الدكتور سلمان أبو ستة يستعرض جولته في أستراليا ونيوزلندا مع ابناء الجالية الفلسطينية بالكويت

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

التقى الدكتور سلمان أبوستة رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مساء الخميس 31-10-2019، عددا من أبناء الجالية الفلسطينية في الكويت، حيث شرح لهم نتائج رحلته التي قام بها مؤخرا إلى أستراليا ونيوزلندا ولقاءاته بعدد من المسؤولين والبرلمانيين وأبناء الجالية الفلسطينية في البلدين.

وألقى رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي خلال جولته العديد من المحاضرات عن القضية الفلسطينية وحق العودة لأبناء الشتات ورفض التنازل عنه، حيث لقي الدكتور سلمان ترحيبا كبيرا من العديد من المسؤولين والجمعيات الأهلية المناصرة للقضية الفلسطينية وتأكيدهم على الحق المشروع للفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة واستعادة حقوقهم كاملة.

كما تخللت جولته في أستراليا ونيوزلندا لقاءات مع أعضاء البرلمان المناصرين لفلسطين في البلدين.

وأجرت الإذاعة الأسترالية لقاء مع الدكتور أبو سته، بالإضافة إلى حديث إعلامي مع الإذاعة الأسترالية الناطقة بالعربية، تضمن الحديث عن القضية الفلسطينية وجولته في أستراليا.

كما زار رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الأرشيف الأسترالي حول فلسطين 1917، وحصل على العديد من الوثائق التاريخية المتعلقة بفلسطين.

وقال الدكتور سلمان أبو سته، إن الزيارة كشفت حجم التأييد الرسمي والشعبي الكبير للقضية الفلسطينية في نيوزيلندا، بينما حجم التأييد الشعبي للقضية الفلسطينية في أستراليا أكبر من التأييد السياسي الذي يميل لصالح الاحتلال الأسترالي، مشيرا إلى أنه أجرى سلسلة من الاتصالات واللقاءات التي تخدم القضية الفلسطينية.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع