المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يشارك في مهرجان "تقاليد" للتراث الفلسطيني في البيرو

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

انطلقت في النادي العربي الفلسطيني بمدنية "ليما" عاصمة البيرو، الخميس 31-10-2019، فعاليات مهرجان تقاليد السنوي، حيث شارك فيه ابناء الجالية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، بهدف الحفاظ على التراث الفلسطيني وتعريف الأجيال الفلسطينية الجديدة في القارة بتراثها والتمسك بالحقوق الفلسطينية.

وشارك وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في مهرجان تقاليد ضم كل من أعضاء الأمانة العامة الدكتور نادر صلاح والدكتور أحمد محيسن والأستاذ زياد العالول.

وحول مشاركة المؤتمر الشعبي في مهرجان تقاليد، قال زياد العالول المتحدث باسم المؤتمر: " تأتي مشاركة المؤتمر الشعبي في مهرجان تقاليد منسجمة مع اهداف المؤتمر في دعم مختلف التحركات والفعاليات الفلسطينية في الخارج التي تسعى للتأكيد على الحقوق والثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة".

وأشاد العالول بالمواقف الوطنية لأبناء الجالية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي والتي تسعى للحفاظ على التراث الفلسطيني والتمسك بالعادات الفلسطينية.

وشهد مهرجان "تقاليد" معارض للتراث الفلسطيني ضم الثوب والمأكولات الفلسطينية، وعروض مرئية حول التراث والعادات الفلسطينية، بالإضافة إلى فقرات الدبكة الشعبية والغناء الفلسطيني وندوات ثقافية.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع