الزير: الشعب الفلسطيني بصموده أسقط تصريح بلفور ورسالتنا هي التمسك بالحقوق الفلسطينية

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أكد ماجد الزير مسؤول ملف اللاجئين والعودة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ورئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، على أن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يزالون يقدمون صور الصمود والتحدي والبطولة في كل أسبوع خلال مسيرات العودة، ويؤكدون بأن الشعب الفلسطيني بعد أكثر من مئة عام مضت على تصريح بلفور لا يزال متمسك بحقوقه ويطالب بها.

كلام الزير جاء خلال كلمة صوتية للجماهير الفلسطينية المشاركة في مخيمات العودة شرقي غزة ضمن الجمعة 81 من مسيرات العودة والتي حملت شعار "يسقط وعد بلفور".

وأضاف: "مسيرات العودة وكسر الحصار تمثل نموذجا لشعبنا الفلسطيني في كفاحه وجهاده لاستعادة حقوقه والتأكيد على سقوط هذا التصريح المشؤوم".

وتابع قائلا: "يعتقد العدو الصهيوني بإمكانياته التي يمتلكها وأكاذيبه التي يروجها في العالم وإقامته لدولته المزعومة أن الصراع قد انتهى؛ ولكن شعبنا الفلسطيني يقول له لا وألف لا والصراع لن ينتهي إلا باستعادة حقوقنا وأرضنا من بحرها إلى نهرها ومن شمالها إلى جنوبها".

كما وجه رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا رسالة للمشاركين قائلا: " اعلموا يا أهلنا في قطاع غزة أنه لن يضيع حق وراءه مطالب رغم الظلم والقهر والحصار الظالم المفروض عليكم وانشغال العالم العربي عنكم وتخلي إخوة العروبة عنكم بل وتآمرهم عليكم".

وأكد الزير في الذكرى 102 لتصريح بلفور، على أن الشعب الفلسطيني أسقط هذا التصريح بصموده، مشيرا إلى أهمية وحدة الشعب الفلسطيني والتمسك بكافة الحقوق وفي مقدمتها حق العودة.

وجدد الزير التأكيد على أن الفلسطينيين في أوروبا رسالتهم واضحة "لكل من أراد أن يلتقطها وهي التمسك بحق العودة إلى أرضنا وقرانا ومدننا التي شردنا منها عام 1948".

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع