المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج و "هيئة فلسطينيي سورية" يقيمان مهرجان الثراث الفلسطيني الأول في إدلب السورية

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على التراث الفلسطيني، التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالشراكة مع الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار ومؤسسة تقاليد، نظمت هيئة فلسطينيي سورية للإغاثة والتنمية، الجمعة 22-11-2019، في مدينة إدلب السورية مهرجان التراث الفلسطيني الأول.

وشارك في المهرجان حشد من أبناء فلسطين في شمال سورية، ويأتي المهرجان الذي يعقد لأول مرة في إدلب، بهدف إحياء التراث الفلسطيني والتمسك بالهوية الفلسطينية والدفاع عن التراث الفلسطيني الذي يسعى الاحتلال الصهيوني إلى سرقته.

وتخلل المهرجان كلمات أكدت على أهمية الحفاظ على تراث الشعب الفلسطيني وتوريثه للأجيال الفلسطينية القادمة، كما دعوا إلى مواجهة العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وتضمن مهرجان التراث الفلسطيني عروضا فنية ومسرحية حول محاولات الاحتلال الصهيوني سرقة تراث الشعب الفلسطيني وجرائمه بحق الفلسطينيين.

كما شهد المهرجان معرضا فنيا تضمن لوحات تظهر الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وأخرى حول النكبة الفلسطينية وحق العودة، بالإضافة إلى تراثيات فلسطينية واللباس والطعام الفلسطيني.

يشار إلى أن الحملة الدولية للحفاظ على التراث الفلسطيني، تعمل على إِشراك كافة مكونات الشعب الفلسطيني وانخراطهم في المحافظة والدفاع عن التراث الفلسطيني، باعتباره جزء من مقاومة المحتل وامتداد للمشروع الوطني التحرري النضالي.

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع