ورشة إعلامية بالبرازيل تتناول فلسطين وتعاطي الإعلام اللاتيني معها

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

 اختتم منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل ورشة عمل تدريبية بعنوان "فلسطين في إعلام امريكا اللاتينية" في مدينة ساو باولو البرازيلية والتي نفذت بالتعاون مع ميدل ايست مونيتور، شارك فيها عدد من الاعلاميين والصحفيين من عدد من دول امريكا اللاتينية على مدار يومي عمل 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2019 ، قدمها الدكتور داود عبدالله مدير موقع ميدل ايست مونيتور.
وهدفت الورشة لتشجيع المتخصصين في الإعلام اللاتيني على إيلاء المزيد من الاهتمام للقضية الفلسطينية، وزيادة قدرتهم على التأثير على الرأي العام وتزويدهم بالمعرفة والمعلومات اللازمة حول القضية الفلسطينية، وتقديم السرد الفلسطيني للأحداث التاريخية وتصحيح التصورات الخاطئة حول القضية الفلسطينية لوسائل الإعلام، ونقل الصورة إلى المجتمعات المحلية بوضوح ومصداقية.
وفي سبيل مساعدة المشاركين على امتلاك الأدوات في طرح القضية الفلسطينية، تطرق التدريب إلى سياسات ومضامين الخطاب الإعلامي للتغطية القضايا الفلسطينية المختلفة ومنها قضية القدس والأسرى والاستيطان، وتم توزيع أدلة عمل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية عليهم.
يذكر أن منتدى تواصل يعقد عدد من الدورات التخصصية لآليات التعامل مع القضية الفلسطينية في الإعلام، في عدد من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية وأسيا.

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع