المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وقناة فلسطين اليوم يطلقان حملة "تكافلوا" دعما للمخيمات الفلسطينية في لبنان في ظل أزمة كورونا

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أطلق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالشراكة مع قناة فلسطين اليوم وهيئات ومؤسسات فلسطينية وعربية دولية وشخصيات عدة، الثلاثاء 31-3-2020، حملة إغاثية بعنوان "تكافلوا"، وذلك بهدف التخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان في ظل إزمة فيروس كورونا.

وبدأت الحملة ببث عبر قناة فلسطين اليوم من العاصمة اللبنانية بيروت، حيث استقبلت حملة تكافلوا التبرعات المالية والعينية على الهواء مباشرة بهدف تقديم مساعدات إغاثية عاجلة للمخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأكد المتحدثون خلال موجة البث المباشر على ضرورة دعم اللاجئ الفلسطيني في لبنان نتيجة تدهور الأوضاع الإنسانية وانعكاس أزمة كورونا على الأوضاع المعيشية في المخيمات الفلسطينية.

وأشار ياسر علي عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج خلال الحملة إلى دور المؤتمر الشعبي في إطار دعم اللاجئ الفلسطيني في لبنان، وحراك المؤتمر أثناء أزمة قرار العمل، بالإضافة إلى المبادرات التي أطلقها المؤتمر في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

واستقبلت حملة "تكافلوا" تبرعات مختلفة للمساهمة في مد يد العون للاجئين الفلسطينيين في لبنان، قدمها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ومؤسسات وجمعيات واتحادات بالإضافة إلى المساهمات الفردية، حيث وصلت قيمة التبرعات إلى 120 ألف دولار بمعدل 4 ألاف حصة غذائية سيتم توزيعها في المخيمات الفلسطينية في لبنان، بالإضافة إلى دعم المبادرات الشعبية.

وأشار علي في حديث مع "فلسطينيو الخارج" إلى أن حملة "تكافلوا" ستبدأ توزيع المساعدات في المخيمات الفلسطينية، كما ستتواصل الحملة خلال الفترة القادمة لجمع المزيد من التبرعات التي تساهم في دعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وعرضت خلال موجة البث رسائل من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، أشارت إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتدهورة في المخيمات في ظل الأزمة الراهنة، داعين إلى التبرع وتقديم الدعم للفلسطينيين في لبنان.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع