المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يقيم حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة في مخيمات الأردن

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

عقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الثلاثاء 8-9-2020، حفل تكريم إلكتروني للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في مخيمات الأردن، تحت عنوان "نجوم في ظل اللجوء".

واستضاف المؤتمر خلال الفعالية الخبير في الشؤون الدولية والرئيس السابق للجنة فلسطين النقابية الدكتور رياض ياسين، والذي تحدث خلال كلمته حول أثر اللجان النقابية على الطلبة الفلسطينيين.

وقال ياسين: "الفلسطيني دائماً يثبت نفسه أينما حل في العالم، وهؤلاء الطلبة هم تكريم لفلسطين بنجاحهم وتفوقهم".

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها المنظمات والمؤسسات للطلبة الفلسطينيين في المخيمات ذكر ياسين أن منظمة التحرير الفلسطينية لديها منح للطلبة الراغبين بالالتحاق في الجامعات، وأنّ لديها شراكات مع العديد من الجامعات في دول أوروبا.

 كما تحدثت الناشطة التربوية لمياء أبو عايشة حول عملها في المخيمات الفلسطينية ودورها في صقل شخصية الطالب الفلسطيني.

وأوضحت أن الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الخارج "تحدوا الصعاب والمساحات الصغيرة التي يعيشون فيها وتميزوا، وأن الطلبة الفلسطينيين دائماً يثبتون أنفسهم بنجاحهم وتفوقهم سواء بالثانوية العامة أو في الجامعات".

وشارك في الفعالية الفنان الفلسطيني عبد الفتاح السوياني الذي قدم عدداً من الأغاني الوطنية، إضافة لمجموعة من الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدلات ما بين 97% و 100% والذين تحدثوا عن تجربة نجاحهم والتحديات التي واجهتهم خلال فترة دراستهم للثانوية للعامة.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع