اعتصام أمام الصليب الأحمر في لبنان تضامنًا مع الأسير ماهر الأخرس

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

نظم مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب اعتصام تضامني أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام لليوم الـ 79 على التوالي في وضع صحي صعب.
وشارك في الاعتصام أحزاب وفصائل لبنانية وفلسطينية والعديد من المؤسسات الحقوقية، حيث رحب المسؤول الإعلامي للمؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين "تضامن" خالد فهد، مستعرضًا أوضاع المعتقلين الصحية والاجتماعية والاعتقال الإداري الى العزل الانفرادي للأسير وائل الجاغوب، مؤكدًا على ضرورة تطوير التحرك التضامني مع ماهر الأخرس وكافة المعتقلين.
ووجه المعتصمون مذكرة لممثلة الصليب الأحمر الدولي كريستوف مارتان، حول الوضع الإنساني والصحي للأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 27/07/2020م، والمضرب عن الطعام منذ (79) يوماً وحتى الإفراج عنه وعودته إلى عائلته، وذلك بعدما أصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 4 شهور بدون أن توجه له أي اتهام.
ومن جهته، قال الأمين العام لمركز الخيام محمد صفا: "قضية ماهر الأخرس باتت صرخة مدوية لإسقاط مشاريع التهويد والتطبيع والاستسلام. لذلك المطلوب اليوم الارتفاع الى مستوى اضراب ماهر الاخرس وصموده وتحويل الاضراب الى انتفاضة ومواجهة شاملة ضد الاحتلال في داخل الأراضي المحتلة وخارجها وعلى كافة المستويات السياسية والشعبية والحقوقية والدولية".

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع